المحبوب عـــضو فــضــي


سجّل في : 11 نوفمبر 2007 عدد المساهمات : 924 دولتي :  الجنس :  المزاج :  اختر وسام :  النقاط :  ابتسامتك : 
| موضوع: فوائد إضافة الخل إلى الطعام . الأربعاء نوفمبر 21, 2007 12:19 pm | |
| أثبتت دراسات جديدة نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، أن بالإمكان التقليل من التأثيرات الرافعة لسكر الدم التى تسببها الأطعمة الكربوهيدراتية والنشوية، من خلال إضافة الخل إلى الوجبات الغذائية أو تقديمها باردة.
وأوضح الباحثون أن اضطرابات تنظيم السكر فى الدم كالحالة التى تعرف بالمتلازم الأيضي، وهو عبارة عن مجموعة من الاعتلالات الاستقلابية التى تزيد خطر الأمراض القلبية والسكتات الدماغية والسكري، تتأثر بالتغيرات الغذائية.
وفسر العلماء أن العامل السكرى الذى يستخدم لوصف التأثيرات الرافعة للسكر للأطعمة المختلفة، يكون عاليا فى الدقيق الأبيض والبطاطا والسكر والأرز الأبيض، ويعنى ذلك أن هذه الأطعمة تزيد مستويات السكر فى الدم أكثر من منتجات الحبوب الكاملة والبقوليات، لذا فان التقليل من تناول الأطعمة ذات العامل السكرى العالى يساعد فى المحافظة على استقرار مستويات السكر وقطع الشهية.
وأشار العلماء إلى أن الأطعمة السكرية والنشوية قد تتأثر بإضافة أحماض معينة إليها وبطريقة التحضير والتخزين أيضا، فعلى سبيل المثال، يزيد التبريد من محتوى النشا فى البطاطا المسلوقة فلا يستطيع الجسم امتصاصه، وبالتالى كلما زادت نسبة هذا النوع من النشا فى الطعام، انخفض عامله السكري، كما يسبب وصوله إلى القولون فى زيادة إنتاج حمض "بيوتايريك" من خلاياه، مما يساهم فى الوقاية من سرطان الأمعاء.
واستندت الدراسة الجديدة على اختبار تأثير إضافة الخل أو حمض الأسيتيك إلى الأطعمة ثم تبريدها، على الاستجابات الاستقلابية للأطعمة المختلفة الغنية بالكربوهيدرات عند 12 شخصا تناولوا خبز القمح الأبيض والخبز المضاف إليه 18 أو 23 أو 28 غراما من الخل، وتحليل عينات من دمائهم قبل الأكل، وبعد الوجبة بساعتين لرصد التغيرات فى سكر الدم ومستويات هرمون الأنسولين المنظم له، كاستجابة للكميات المختلفة من الخل وتسجيل درجات الإحساس بالشبع بعد كل طعام.
ووجد الباحثون أن مستويات السكر فى الدم انخفضت بشكل ملحوظ بعد 30 و 45 دقيقة من تناول أعلى كمية من الخل، كما كان الشبع أعلى ما يمكن بعد 30 ، 90 ، 120 دقيقة بعدها، مقارنة مع ما حصل بعد تناول وجبة الخبز وحده.
ولاحظ الخبراء أنه كلما كانت كمية الخل فى الوجبة أعلي، كانت درجات الشبع أكبر ومستويات السكر والأنسولين أخفض.
|
|
(هزاع قطر) مـــشرف عــام


سجّل في : 10 نوفمبر 2007 عدد المساهمات : 3652 دولتي :  الجنس :  المزاج :  اختر وسام :  النقاط :  ابتسامتك : 
| موضوع: رد: فوائد إضافة الخل إلى الطعام . الإثنين يناير 14, 2008 2:56 pm | |
| | يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووو |
|
بنوته كول مشرف عام 2


  العمر : 15 سجّل في : 29 يناير 2008 عدد المساهمات : 2467 دولتي :  الجنس :  المزاج :  اختر وسام :  النقاط :  ابتسامتك : 
| موضوع: رد: فوائد إضافة الخل إلى الطعام . الأحد فبراير 03, 2008 2:00 am | |
| | ثانكيوووووووووو على الموضوع المفييد |
|
الكاسح مشرف


  العمر : 12 سجّل في : 25 يناير 2008 عدد المساهمات : 1270 دولتي :  الجنس :  المزاج :  اختر وسام :  النقاط :  ابتسامتك : 
| موضوع: رد: فوائد إضافة الخل إلى الطعام . الخميس مارس 13, 2008 12:40 am | |
| | مشكور وانا مب وايد احب اكل خل الا على الشبس الي يبيعونه فلبقاله |
|
بنوته مسترجله عضو مشارك


سجّل في : 29 يناير 2008 عدد المساهمات : 210 دولتي :  المزاج :  اختر وسام :  النقاط :  ابتسامتك : 
| موضوع: رد: فوائد إضافة الخل إلى الطعام . الأحد مارس 23, 2008 1:00 pm | |
| | يسلموووووووووووووووووو |
|
MR.X مــشــرف

سجّل في : 10 فبراير 2008 عدد المساهمات : 1626 دولتي :  الجنس :  المزاج :  اختر وسام :  النقاط :  ابتسامتك : 
| موضوع: رد: فوائد إضافة الخل إلى الطعام . السبت أبريل 05, 2008 8:18 am | |
| | يسلموووووووووووو |
|
بنوته مسترجله عضو مشارك


سجّل في : 29 يناير 2008 عدد المساهمات : 210 دولتي :  المزاج :  اختر وسام :  النقاط :  ابتسامتك : 
| موضوع: رد: فوائد إضافة الخل إلى الطعام . السبت أبريل 05, 2008 1:40 pm | |
| | يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو |
|
%وفيت وما توقعت الخيانه% عضو مبدع


  العمر : 17 سجّل في : 17 نوفمبر 2007 عدد المساهمات : 658 دولتي :  الجنس :  المزاج :  اختر وسام :  النقاط :  ابتسامتك : 
| موضوع: رد: فوائد إضافة الخل إلى الطعام . السبت ماي 03, 2008 9:16 pm | |
| | يلسموووو يالغالي على الموضوع الحلوو |
|